زوج دولار / ين USD / JPY للارتفاع عند الاختراق فوق 106.20

زوج دولار / ين USD / JPY للارتفاع عند الاختراق فوق 106.20

يتم تداول الين الياباني (JPY) حاليًا عند أعلى مستوى تاريخي مقابل الدولار الأمريكي ، وقد استمر هذا الاتجاه في الارتفاع خلال الأسابيع الثلاثة الماضية. هذه واحدة من أقوى العملات التي يمكن التداول بها من حيث مستويات المقاومة ، ونتيجة لذلك يبحث العديد من المتداولين عن طرق لتحريك عملتهم إلى المزيد من مستويات الدعم قبل اختراقها فوق مستوى السعر هذا. ومع ذلك ، هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن يرتكبها التجار عند محاولتهم الاستفادة من تحركات الأسعار هذه للاستفادة من اختراق هذا المستوى.

أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي يرتكبها المتداولون هو محاولة التنبؤ باتجاه السعر ، أو الاعتماد على المؤشرات الفنية. يميل المتداولون إلى الاعتقاد بأنه نظرًا لأنهم نجحوا في الماضي سيكونون قادرين على القيام بذلك مرة أخرى ، لكن غالبًا ما ينتهي بهم الأمر إلى اتخاذ قرارات تداول سيئة لأنهم لا يفهمون السوق بشكل أفضل ولا يفهمون ماذا يتطلب الأمر تحقيق مكاسب من حركة الاختراق.

لن يتم تشغيل تغييرات الأسعار من خلال نقطة سعر واحدة ، وغالبًا ما تعتمد على العديد من نقاط السعر التي كسرت سابقًا مستويات المقاومة. على سبيل المثال ، في حركة السعر التي اندلعت ، يتطلع الكثير من الناس إلى العثور على دعم في نطاق أقل ، والذي لديه القدرة على التصحيح والهبوط مرة أخرى قبل أن يتحرك السعر مرة أخرى. يجب على المتداولين الذين يعتمدون على الدعم تجنب استخدام وقف الخسارة لأن هذه قد تكون فكرة سيئة ، حيث أن وقف الخسارة مصمم لمنع السهم من الانخفاض إلى ما دون مستوى معين.

قد يحاول المتداول أيضًا العثور على مستويات الدعم في نفس اليوم الذي يتم فيه الاختراق ، ولكن يجب أن يكون حذرًا من هذه الطريقة. عادة ما يتم تشكيل مستويات الدعم من خلال مستويات التصحيح التي تراجعت إلى ما دون مستوى الدعم ، ويمكن للمتداولين استخدام هذا كفرصة لمحاولة تحقيق ربح من حركة الانعكاس.

يجب أن يتذكر التجار أن المؤشرات الفنية مفيدة فقط للتنبؤ بالحركات قصيرة الأجل ، ولا ينبغي الاعتماد عليها لمساعدتهم في تحديد الاتجاه الذي ستتحرك به العملة. غالبًا ما توفر طرق التداول مثل الشموع والرسوم البيانية صورة أوضح لكيفية تحرك السعر على الأرجح ، ولكن إذا لم يكن المتداول شخصًا تقنيًا ، فقد لا يعرف المخطط الذي يجب النظر إليه من أجل تحقيق نجاح في التداول.

تعد الرسوم البيانية الفنية مفيدة عند استخدامها مع المؤشرات الفنية ، لكنها لا تقدم الصورة الكاملة لمكان اتجاه العملة ، ولن تعطي إشارة إلى وقت حدوث الكسر. يجب أن يتذكر التجار الابتعاد عن الرسوم البيانية الفنية حتى يصبحوا على دراية بحركة السعر ويكونوا قادرين على الاستفادة من حركة الاختراق.