الذهب: مجال لتمديد التصحيح إلى 1848 دولارًا

الذهب: مجال لتمديد التصحيح إلى 1848 دولارًا

الذهب ، كما نعلم جميعًا ، معدن نادر وقيِّم يمكنه أن يجعلنا أثرياء للغاية. ليس من الصعب جدًا الحصول على الذهب ، حيث يمكن العثور عليه في كل مكان تقريبًا. لكن كيف تستخدم الذهب؟ وماذا تقدم؟

بادئ ذي بدء ، من الصعب حقًا فهم مفهوم الذهب ، ولهذا السبب يشير بعض الناس إليه على أنه “أسطورة”. بقدر ما يتم فهمه ، فإن الذهب هو شيء تم تقييمه لفترة طويلة. وعندما تم اكتشافه لأول مرة ، تم اكتشافه بالصدفة. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى أدرك الناس أن الذهب كان ذا قيمة ، وقد أدى ذلك إلى نشوء فكرة “اندفاع الذهب” التي أدت إلى ارتفاع السعر.

بالطبع ، نظرًا لأن الذهب يمكن العثور عليه في كل مكان تقريبًا ، فلا يوجد مجال حقيقي للتلاعب أو التضخم. لذلك فإن التصحيح في سوق الذهب يعتبر حتمياً ودائماً.

للذهب عدد من الفوائد للمستثمر ، ومن بين هذه الفوائد قدرته على أن يكون وسيلة ممتازة لتقوية مركزك المالي. منذ وقت طويل كانت العملات الذهبية ذات قيمة كبيرة ، ولكن مع مرور الوقت ، أصبح من الشائع بشكل متزايد رؤية الناس يرتدون خواتم ذهبية. اليوم ، يمكنك شراء وبيع الذهب بسهولة كما تفعل مع الفضة أو البلاتين.

يوفر لك الذهب أيضًا فرصة لتنويع محفظتك. تمامًا مثل جميع المعادن الثمينة الأخرى ، يتم تسعير الذهب وفقًا للعرض والطلب على المعدن. نظرًا لوجود عرض محدود ، تميل أسعار الذهب إلى الزيادة مع العرض ، مما يعني أن المستثمرين الذين يمتلكون الكثير من الذهب قادرون على تأمين عائد مرتفع نسبيًا على استثماراتهم.

بالإضافة إلى زيادة الأرباح ، من المعروف أيضًا أن الذهب يحمي من التضخم واحتمال الحرب. نظرًا لأنه لا يمكن سك الذهب ، يتم استخدامه كشكل من أشكال النقود التي تقبلها المؤسسات والبنوك والأدوات المالية الأخرى. من الناحية النظرية ، ستظل قيمة الذهب دائمًا قائمة على العرض والطلب.

على الرغم من أن الذهب معروف منذ فترة طويلة ، إلا أنه يوجد اليوم العديد من الطرق للاستثمار في الذهب. يمكنك الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب ، والتي تتداول الذهب في سوق الصناديق المتداولة في البورصة ، ويمكنك أيضًا استخدام حساب توفير الذهب للاستثمار في سبائك الذهب.

بالإضافة إلى صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب ، هناك أيضًا عقود الذهب الآجلة. عادة ما تكون هذه طريقة لتداول الذهب دون امتلاكه فعليًا بنفسك وبدلاً من ذلك تحتفظ بالحق في شراء أو بيع المعدن في تاريخ لاحق. هذه أيضًا طريقة جيدة لتنويع محفظتك ، حيث يتم بيع العقود الآجلة للذهب عادةً في السوق الفورية.

لا يوجد سبب حتى الآن لعدم استمرار أسعار الذهب في الارتفاع والبقاء هناك ، لذلك قد يستمر التصحيح في المستقبل. لكن في الوقت الحالي ، هذا هو أفضل مكان لكسب المال.